أنوســكو العقـاريـة الموقع العقاري الاول والأميز والأنشط والأشهر


منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد أعزائي نحن سعداء جداً بدخولكم لموقعنا أنتم غير مسجلون معنا فبادرو بالتسجيل و إن كنتم مسجلون عليكم أتباع التالي : للأعضاء الذين سجلو ولم يدخلو كاعضاء عليكم تفعيل عضويتكم من علبة الوارد في بريدكم الإلكتروني من رابط التفعيل في الرسالة الآتية من الموقع واذا صعبت عليكم سنفعل لكم من لوحة إدارة الموقع وشكراً



(موقع ومنتديات أنوسكو)

أنوســكو العقـاريـة الموقع العقاري الاول والأميز والأنشط والأشهر

HTML,BODY{cursor: url(http://www7.0zz0.com/2010/09/30/17/743488518.gif), auto;}

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول
مشاريع سياحية على البحر للبيع للمراجعة 00963933429920
((ANNOOSCO) )  تقديم كافة الخدمات ودراسات الجدوى الاقتصادية وكافة الخدمات العقارية
وساطة وتسويق عقاري عروض متميزة  وكافة خدمات التسويق العقاري عالمك العقاري بين يديك كل مايهم العقار
((ANNOOSCO) ) أنـــــوســــــــــــــكـو الـعـقــــــــــــاريـــــة ســــــوريـــــة اللاذقيــــــة موبايل: 00963933429920 Annoosco@hotmail.com مع تحيات مصطفى أنـــوس عروض عقارية مميزة وواسعة وكثيرة وكبيرة كافة الخدمات والمعاملات العقارية لدينا كافة أنواع العقارات التجارية والسكنية والسياحية والصناعية والزراعية


مكتب عالم العقار للوساطة العقارية والتسويق العقاري سوريا  اللاذقية   0096341469069  /  00963952322118

https://www.facebook.com/ANNOOSCOrealestateworld

عقارات قديمة قابلة للبناء للبيع داخل المدينة مناطق مختلفة ومواقع مميزة للأستعلام 0952322118    0933429920   04146909


شاطر | 
 

 فاتورة الخليوي سقطت من شروط الدعم ..والخزينة تستعيد مليارات من نظام القسائم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PRINCE MUSTAFA ANNOOS
مؤسس الموقع المدير العام
مؤسس الموقع المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
الموقع : http://annoosco.yoo7.com
عدد المساهمات : 348
العمل/الترفيه : العقارات real estate
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
المزاج : جيد good

مُساهمةموضوع: فاتورة الخليوي سقطت من شروط الدعم ..والخزينة تستعيد مليارات من نظام القسائم   الأحد ديسمبر 06, 2009 1:33 pm

فاتورة الخليوي سقطت من شروط الدعم ..والخزينة تستعيد مليارات من نظام القسائم

2009-12-06

نوبلزنيوز- صحيفة البعث - تشرين: مع بدء أعمال ملء استمارات التعهد الخاصة بالمازوت وفي مفاجأة لبعض العائلات والافراد الذين كانوا يشكون من عدالة شروط استحقاق دعم مادة المازوت طرأ تعديل قانوني (حسب صحيفة البعث الرسمية) على تلك الشروط تستطيع من خلاله بعض الفئات الحصول على دعم المازوت وهو شكين بقيمة 5000 ليرة سورية بدءا من الاسبوع المقبل
فقد بدأت في المحافظات السورية اليوم الأحد أعمال ملء استمارات التعهد الخاصة بتوزيع البدل النقدي للمازوت , تمهيدا لتوزيع المبالغ النقدية على دفعتين لمستحقيه الأول في الخامس عشر من الشهر الحالي , و الثاني في الأول من الشهر الثاني للعام 2010 .

و كانت صحيفة البعث الرسمية ذكرت أن تعديلا طرأ على الشروط لجهة سعة السيارة أم السجل التجاري و الصناعي و السياحي أو حتى لجهة الفواتير حيث تم ابعاد فاتورة الموبايل عن الشروط .

و حدد القانون سبعة شروط ينبغي أن تنطبق على متلقي الدعم ، وهي أن يكون " عربياً سورياً أو بحكمه ويقيم إقامة دائمة في سورية ، و أن يكون الدخل المتاح له ولأفراد اسرته والقاطنين معه لا يتجاوز 400 ألف ليرة سورية سنوياً ، و ألا يملك المواطن سيارة سياحية خاصة ، كذلك ألا يكون لديه سجل تجاري أو صناعي أو زراعي أو سياحي ، و أن لا يملك عقارات سكنية أو تجارية بإستثناء المسكن الذي يقطن به تدر عليه دخلاً إضافياً و أخيراً تضمن التعهد أن يكون متوسط إنفاق أفراد الأسرة على الكهرباء والماء والهواتف الثابتة والنقالة لا يتجاوز 4500 ليرة سورية ".

أولاً: نصّت المادة الأولى من القانون على:
يتم بقرار من مجلس الوزراء جراء تعديل أسعار المشتقات النفطية:

أ- اعتماد الإجراءات اللازمة والتعهد الخاص بتوزيع مبلغ الدعم النقدي لمادة المازوت.
ب- تحديد المبالغ المراد توزيعها بشكل نقدي على المواطنين السوريين المقيمين إقامة دائمة ومن في حكمهم من أرباب الأسر المستحقة للدعم ممن يحملون بطاقات عائلية.

وتنفيذاً لأحكام هذه المادة نبين فيما يلي الإجراءات العملية اللازمة لتوزيع مبلغ الدعم الحكومي:

1- تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة برئاسة المحافظ وعضوية قائد الشرطة بالمحافظة وعضو المكتب التنفيذي المختص ومدير المالية بالمحافظة ومدير فرع مصرف سورية المركزي فيها ومدير الشؤون المدنية بالمحافظة ومدير المعلوماتية بالمحافظة، للإشراف المباشر على عمليات توزيع التعهد والشيكات وتقديم المؤازرة للمراكز (حماية - مستلزمات – قرطاسية – أدوات) وللجنة المركزية العليا المشكلة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم /6051/ تاريخ 7/11/2009 البت في الحالات الخاصة التي تعترضهم وتذليل الصعوبات إن وجدت.

2- تشكيل لجان في كل وحدة إدارية يكون مقرها وزارات الدولة ومؤسساتها وشركاتها العامة والهيئات التابعة لها ومقرات الوحدات الإدارية والمقرات الأخرى التي يحددها المحافظ، ويتم تشكيل هذه اللجان من رئيس اللجنة وعضوين أحدهم من العاملين في مديرية المالية في المحافظة أو في مديريات مالية المناطق، وتكون مهمة رئيس اللجنة استلام الطلبات وتدقيقها وتسليم الشيكات بعد حفظ الأوراق المطلوبة في مغلف خاص، وتتلقى اللجان الفرعية التعليمات من اللجنة المركزية وتقوم بمخاطبتها في أي موضوع هام يعترضها ويستوجب توجيهات أو تعليمات.

3- تزود كل لجنة بخاتم خاص مدون عليه (اسم ورقم المركز والمحافظة) من قبل اللجنة المركزية في المحافظة.

4- تقوم اللجنة المركزية العليا واللجان المركزية بالمحافظات بحملة إعلامية عامة تبين من تنطبق عليهم شروط التعهد المرافق للحصول على مبلغ الدعم وكيفية ملء التعهد والثبوتيات المطلوبة في مختلف وسائل الإعلام الممكنة.

5- آلية توزيع الشيكات والمبالغ النقدية:

- تسلم الشيكات لرب الأسرة الوارد اسمه في دفتر العائلة أو الزوجة في حال وفاة الزوج أو مرضه وفي حال وفاة الزوجين تسلم للوصي الشرعي.

يتقاضى العاملون في الدولة والعسكريون والمتقاعدون المستحقون للدعم المبالغ المستحقة عن طريق محاسب الإدارة أو المدير المالي حين استلام رواتبهم الشهرية والتقاعدية وعلى دفعتين وذلك مقابل التعهد.

- يعامل الفلسطينيون المقيمون في سورية إقامة دائمة والمسجلون في سجلات الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ويحملون بطاقة عائلية خاصة بالفلسطينيين صادرة عن دوائر هيئة اللاجئين الفلسطينيين العرب في سورية معاملة الأسر السورية في معرض تطبيق أحكام القانون رقم / 29/ تاريخ 19/11/2009 وهذه التعليمات.

ثانياً: نصّت المادة الثانيــــة مـــن القانون على ما يلي :

1- تكلف وزارة المالية :
أ‌- برصد الاعتمادات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون .
ب‌- بتأمين الأموال اللازمة لتنفيذ المادة الأولى من هذا القانون وتحويلها لحساب مصرف سورية المركزي بشكل سلف تسدد وتصفى تباعاً وفق جداول صرف مبالغ الدعم.
2- يفوض وزير المالية بصلاحيات عقد النفقات اللازمة لذلك وصرفها وتصفيتها.
وتنفيذاً لأحكام هذه المادة :

أ‌- تكلف وزارة المالية برصد الاعتمادات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون إضافة إلى تأمين الأموال اللازمة لتنفيذ المادة الأولى من هذا القانون وتحويلها لحساب مصرف سورية المركزي بشكل سلف تسدد وتصفى تدريجياً وفق جداول صرف مبالغ الدعم المقدمة من قبل المصارف والمعتمدة من قبل مصرف سورية المركزي.

ب‌- يفوض وزير المالية بصلاحيات عقد النفقات اللازمة لذلك وصرفها وتصفيتها، وأيضاً بصرف المبالغ النقدية للعاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين المشمولين بالمادة الأولى عن طريق محاسبي الإدارة والمديرين الماليين في الجهات العامة .

ثالثاً : نصت المادة الثالثة من القانون على ما يلي :

يكلف مصرف سورية المركزي بإصدار الشيكات اللازمة والمتضمنة تحديد المبلغ النقدي للدعم وفق أحكام المادة الأولى من هذا القانون.

وتنفيذاً لذلك يقوم مصرف سورية المركزي باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لإصدار الشيكات المطلوبة المتضمنة تحديد المبلغ النقدي للدعم وفق أحكام المادة الأولى من هذا القانون وفق النموذجين الصادرين عن مصرف سورية المركزي وبمبلغ /5000/ ل.س لكل شيك محدد فيهما تاريخ استحقاق كل منهما، ويتم صرفهما من أي فرع من فروع المصارف العاملة ( عامة- خاصة ) تبعاً لكل محافظة يتم فيها التوزيع بعد إبراز الهوية الشخصية ودفتر العائلة الممهور أصولاً من قبل اللجنة المانحة.

رابعاً: نصّت المادة الرابعة من القانون على :

يفوض وزير الإدارة المحلية بعقد وصرف النفقات الناجمة عن تأمين مستلزمات لجان وآلية توزيع المبالغ النقدية للدعم .
واستناداً لهذه المادة :

يفوض وزير الإدارة المحلية بصلاحيات عقد وصرف النفقات الناجمة عن تأمين مستلزمات اللجان المشكلة لهذه الغاية وآلية توزيع المبالغ النقدية للدعم والتي تقوم بما يلي:

1- فتح سجل خاص لتسليم الشيكين بشكل متسلسل .

2- تسجيل رقمي الشيكين في إضبارة المستفيد المتضمنة (التعهد+ صورة عن البطاقة الشخصية + رقم دفتر العائلة + رقم الشيكين).

3-بعد منح الشيكين يتم ختم دفتر العائلة بخاتم المركز على الصفحة الأخيرة حصراً بأن المستحق استلم الشيكين.

4- تأمين كافة التجهيزات واللوازم البرمجية من قبل المحافظ ليتم تفريغ البيانات على برنامج موحد يتم اعتماده بالتنسيق مع قاعدة البيانات الموجودة في الشؤون المدنية في وزارة الداخلية تتضمن مفصل هوية المستفيد
وأرقام الشيكات ويتم اعتماد عدد من المراكز التي سيتم فيها تفريغ البيانات من قبل المحافظ وذلك حسب العدد الإجمالي للمستفيدين.

5- تأمين كافة التجهيزات واللوازم الخاصة باللجنة المركزية العليا ومديرية المعلوماتية في وزارة الداخلية من قبل آمر الصرف وعاقد النفقة في موضوع الدعم الحكومي.

6- تصرف الشيكات من المصارف الموجودة في المحافظة التي تم استلام الشيكات منها.

خامساً: نصّت المادة الخامسة من القانون على ما يلي:

أ‌- في حال تقديم بيانات غير صحيحة، يسترد المبلغ المدفوع ويغرم المخالف بضعفي المبلغ الذي قبضه بناء على قرار يصدر عن المحافظ رئيس اللجنة المركزية في المحافظة المعنية.

ب‌- تحويل المبالغ المستردة ومبالغ الغرامات المحددة في الفقرة(أ) من هذه المادة إلى حساب الخزينة المركزية.

وبناءً على ذلك:

أ‌- يتم بقرار من المحافظ رئيس اللجنة المركزية المشكلة في المحافظة المعنية استرداد المبلغ المدفوع وتغريم المخالف بضعفي المبلغ الذي قبضه، وذلك في حال تقديمه بيانات غير صحيحة ويتم دفع المبالغ المستردة لدى مديريات المالية في المحافظات والمناطق التابعة لها.

تحول المبالغ المستردة ومبالغ الغرامات المحددة في الفقرة (أ) من هذه المادة إلى حساب الخزينة المركزية وكان مجلس الوزراء أصدر القرار رقم /99/ المتعلق بتوزيع الدعم على الأسر السورية يقرر مايلي:

مادة 1- يكلف كل من المدير المالي ومحاسب الإدارة لدى الجهات العامة الإدارية والاقتصادية والمؤسسة العامة للتأمين والمعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح كافة العاملين في الدولة والعسكريين والمتقاعدين المستحقين للدعم المبالغ المستحقة لهم بعد استلام الطلبات وتدقيقها وتوقيع التعهد وحفظ الأوراق المطلوبة في مغلف خاص وفق التعليمات التنفيذية للقانون حين استلام رواتبهم الشهرية والتقاعدية على دفعتين وبمبلغ وقدره /5000/ خمسة آلاف ليرة سورية لكل دفعة.

مادة 2- تصرف النفقات الناجمة عن تنفيذ أحكام القانون رقم 29 لعام 2009 من اعتمادات البند /15/ للتعويضات الناجمة عن طبيعة العمل للجهات العامة ذات الطابع الإداري، ومن الحساب رقم /3116/ رواتب وتعويضات أخرى بالنسبة للجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي.

مادة 3- يسمح للجهات العامة المعنية بتجاوز الصرف على الاعتمادات المخصصة لكل من البند /15/ والحساب رقم /3116/ ويغطى هذا التجاوز من إجمالي وفورات موازنة كل جهة للسنة المالية المعنية.

مادة 4- تقوم الجهات العامة المعنية من خلال اللجنة المشكلة لهذه الغاية بمسك السجلات اللازمة المتضمنة أسماء المستحقين للدعم والمبالغ المترتبة لهم لكل من العاملين والعسكريين والمتقاعدين وعلى مسؤوليتها، وموافاة وزارة المالية بصورة مصدقة عنها وفق التعليمات التنفيذية والقرارات المتضمنة الإجراءات اللازمة والتعهد الخاص بتوزيع مبلغ الدعم النقدي لمادة المازوت.

مـــــــادة 5- ينشر هذا القرار ويبلغ من يلزم لتنفيذه.

الخزينة تستعيد مئات الملايين من الليرات من قيم قسائم المازوت الملغاة في سورية

من جانبها استعادت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» الأموال العامة من محطات الوقود الخاصة بعد سجال طويل معها حول قسائم المازوت المدعومة والمستلمة من المواطنين بموجب الدعم المخصص لمادة المازوت خلال العام الماضي، حيث استدعى إلغاء التعامل بها بقاء عشرات الآلاف منها بيد محطات الوقود ولم تسلم إلى فروع الشركة في المحافظات الأمر الذي أبقى مئات الملايين من الليرات خارج خزينة الدولة بموجب القسائم المدعومة.

وقالت صحيفة تشرين إن قرار الشركة بعدم استلام القسائم من المحطات أثار موجة من الجدل والخلاف استدعى تدخل الكثير من الوساطات وعمليات الضغط إلا أن قرار الشركة باجتماع لجنتها الإدارية بتاريخ 24/11/2009 وبناء على مقتضيات المصلحة العامة بالموافقة على اعتماد التصفية السنوية بقسائم المازوت الأسرية من تاريخ 3/5/2008 ولغاية 30/4/2009 لكل محطة على حدة وفي كل فروع الشركة دون أن يترتب على شركة محروقات أي أعباء مالية من جراء استلام القسائم وبذلك تكون قد استعادت شركة محروقات الأموال المتواجدة في أيدي أصحاب محطات الوقود والمقدرة بمئات الملايين من الليرات السورية ولاسيما في فروع درعا واللاذقية وحلب وباقي الفروع الأخرى.

وقالت الصحيفة إن المدير المالي للشركة طلب من كل الفروع التابعة للشركة في المحافظات بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التصفية السنوية وفق الفترة المحددة والمذكورة سابقاً وذلك لكل محطة على حدة وفي كل فروع الشركة وإجراء اللازم بحيث تكون كمية قسائم الأسر المستلمة من كل محطة من محطات الفرع على حدة أقل أو مساوية لكمية استجرارات المحطة من مادة المازوت خلال الفترة المذكورة أعلاه والمدفوع قيمتها بالسعر الحر بعد حسم الكميات المسلمة للأفران بالسعر التمويني وإجراء القيود المحاسبية المترتبة عن تلك التصفية وإعلام الشركة بالإجراءات المتخذة والنتائج المطلوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://annoosco.yoo7.com
 
فاتورة الخليوي سقطت من شروط الدعم ..والخزينة تستعيد مليارات من نظام القسائم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنوســكو العقـاريـة الموقع العقاري الاول والأميز والأنشط والأشهر :: الأقســــام العـقـــــــاريــــــة والــتـجـــــاريـــــة :: منتدى الاخبار التجارية و الأقتصادية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» photo old latakia
الأربعاء يونيو 25, 2014 1:51 pm من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» عقار للبيع بداعي الهدم والبناء
الخميس مارس 06, 2014 1:13 pm من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» رابط عالم العقار على الفيسبوك
الخميس مارس 06, 2014 12:12 pm من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» عرصة معدة للبناء للبيع شارع القدس
الخميس مارس 06, 2014 11:45 am من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» عرصة معدة للبناء للبيع مشروع دمسرخو
الخميس مارس 06, 2014 11:43 am من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» عرصة عقار للبيع اللاذقية شارع المتنبي الأمريكان
الخميس مارس 06, 2014 11:42 am من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» للبيع شقة سكنية في الكورنيش الغربي اللاذقية
الخميس مارس 06, 2014 11:40 am من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» منزل للبيع في الكورنيش الغربي اللاذقية
الخميس مارس 06, 2014 11:38 am من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

» مكتب تجاري بشارع بغداد اللاذقية
الخميس مارس 06, 2014 11:35 am من طرف PRINCE MUSTAFA ANNOOS

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانـــــــات عــــــــامــــــــة
إ علا نـا ت ((ANNOOSCO)) أنــوســـــكو العقـــارية دراسات جدوى أقتصادية دراسات هندسية وانشائية   @  موبايل 0933429920.... تلفون041469069 ..... ....إيميل ANNOOSCOREALESTATE@HOTMAIL.COM ( مصطفى أنوس ) ANNOOSCO مشاركة ةتصميم دراسات أشراف تنفيذ  0933429920  041469069 ANNOOSCO @hotmail.com ( عروض مشاركة عقارية   ) أراضي للبيع في مختلف مناطق اللاذقية ( سياحية زراعية خدمية صناعية ) منازل في كافة انحاء اللاذقية ( مكاتب مخازن شاليهات )

أنوسكو لاداعي لترك الموقع( إذا بدك ترجمة ومن كل اللغات إلى كل اللغات بمنتديات أنوسكو موجود ) لوين تاركين ومغادرين خليك معنا بتستفيد ( إذا بدك تشتري عقار بدك تبيع عقار بدك تشهر بضاعتك بدك تتابع كل الأخبار بمنتديات أنوسكو ) بتحب التاريخ الثقافة الشعر والقصيدة( تبحث عن عمل بمنتديات أنوسكو بتلاقيها ) بتحب الرياضة بدك وصفة ونصيحة طبية ( بدك تتعلم اللغة بدك تشوف بلدك وعقارك عنا كل يلي بتتمناه )
موقعنا على الفيس بوك
وصف الاعلان
الثانى!!!! وصف الاعلان
الثالث!!!! وصف الاعلان
الرابع!!!! وصف الاعلان
الخامس!!!! وصف الاعلان
السادس!!!!
موقع و منتديات أنــوســكو العقـارية ترحب بكم

الســـاعـة الآن

جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات أنوسكو

ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الإدارة أو الأعضاء إنما يعبر عن رأي كاتبه فقط وليس للإدارة علاقة به

var msg1 = " --http://ANNOOSCO.YOO7.COM--موقع و منتديات أنــوســكو العقـارية ترحب بكم -- اهـلاً وسهـلاً -- "; var speed=80; function ScrollTitle() { document.title=msg1; msg1=msg1.substring(1,msg1.length)+msg1.charAt(0); setTimeout("ScrollTitle()",speed); } ScrollTitle(); *** http://ANNOOSCO.YOO7.COM نهاية الكود *** *** http://ANNOOSCO.YOO7.COM بداية الكود *** *** http://annoosco.yoo7.com نهاية الكود *** hitstatusfree website hit counter

أنوسكو العقارية Exclude Tag